الأربعاء 24 يونيو 2026 | 02:35 م

45 مليون يورو لدعم الصناعة الخضراء في مصر


 شهدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة مراسم توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو، وذلك بمقر وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالعاصمة الإدارية الجديدة، في خطوة جديدة لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز استدامة القطاع الصناعي المصري.

ويأتي المشروع في إطار جهود الدولة لتشجيع الصناعات الصديقة للبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر لتعزيز النمو الاقتصادي الأخضر وتحسين كفاءة استخدام الموارد.
ومن المتوقع أن يسهم التمويل الجديد في دعم المشروعات الصناعية التي تعتمد على التكنولوجيا النظيفة، وتشجيع تطبيق معايير الاستدامة البيئية داخل المنشآت الصناعية، إلى جانب تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.
وأكدت الوزيرة أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو بناء قطاع صناعي أكثر استدامة وقدرة على مواجهة التحديات البيئية، مشيرة إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر وجذب الاستثمارات الداعمة للتحول البيئي.
ويعكس توقيع الاتفاق استمرار التعاون بين الجهات الحكومية وشركاء التنمية الدوليين لدعم خطط التنمية المستدامة، وتعزيز جهود الدولة في تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image